مدرسة الإعدادية للبنات ببركة السبع
مدرسة الإعدادية للبنات ببركة السبع
مدرسة الإعدادية للبنات ببركة السبع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة الإعدادية للبنات ببركة السبع

منتدى تعليمي..إشراف الأستاذ/ هلال الفرماوى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ترقبوا معنا منهج اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي لعام 2010 2011
أوائل الصف الثاني الإعدادي الأولي بسمة حمدي ندا الثانية رنا محمد سرور الثالثة نهى أحمد عمار الرابعة آية عادل مسلم الخامسة أميرة محمود حسنين السادسة دعاء مجدي عيد السابعة هاجر عاصم شلبي الثامنة روان رفعت فتوح عوض الله التاسعة آية يحيي محمد العاشرة إسراء سامي رشاد زايد تهانينا القلبية بمزيد من التفوق هلال الفرماوي معلم أول ( أ ) اللغة العربية
النص الأول للصف الثالث الإعدادي

قال تعالى " وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63) وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا (64) وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا (65) إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (66) وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا (67)وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69) إِلَّا مَنْ تَابَ وَآَمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (70)



 

 اثر المعلم الغير كفء علي التلاميذ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بـراءة

بـراءة


عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 24/02/2010
العمر : 29
الموقع : بركة السبع غرب -مساكن الادارة التعليمية بجوار مدرسة الصنايع

اثر المعلم الغير كفء علي التلاميذ Empty
مُساهمةموضوع: اثر المعلم الغير كفء علي التلاميذ   اثر المعلم الغير كفء علي التلاميذ Emptyالخميس 15 يوليو 2010, 7:54 am


اثر المعلم الغير كفء علي التلاميذ 8131

المعلم غير الكفء قد يفسد جينات الذكاء لدى الطلاب

في دراسة كشف عنها مجموعة من علماء النفس الأمريكيين عن أن جينات الذكاء لدى الطلاب تتأثر بمدى كفاءة المعلم.

حيث اعترفت جانيت تايلور، مديرة الدراسة التي أجراها علماء النفس على طلاب توائم، في تصريحات نشرتها صحيفة "الموندو" الإسبانية أن الجينات تعتبر عنصرا هاما لتوضيح الاختلافات بين قدرة تحصيل التلاميذ عند تعلم القراءة، ولكنها أشارت أيضا إلى أهمية التعليم الكفء.

وتعتبر القدرة على القراءة بطلاقة أمرا أساسيا، حيث يتمثل السبب وراء فشل الطلاب فيها على الأرجح في سوء أداء المعلمين في المدرسة، وهو الأمر الذي قد يتسبب أيضا في ارتكاب أعمال إجرامية في مرحلتي المراهقة والشباب، وفق ما جاء في الدراسة التي نشرت في العدد الأخير لمجلة "ساينس".



وأكدت تايلور أن هذه القدرة تتأثر بالجينات والبيئة المحيطة بالطالب والمتمثلة في الأسرة والمعلمين، وعلى الرغم من ذلك، فإن الجزء المتعلق بكفاءة المدرس بالنسبة للطلاب لم يتم تناوله بالبحث بالقدر الكافي.



يشار إلى أن الدراسة، التي تحمل عنوان "جودة المعلمين تعادل الآثار الجينية في القراءة المبكرة"، طبقت على 280 توأما متماثلا وغير متماثل بالصفين الأول والثاني في المرحلة الابتدائية 6 -7 سنوات، وقد خضع جميعهم لاختبار "فصاحة القراءة الشفهية" والذي يمكن من تقييم القدرة على القراءة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bara2a_bara2a_2010@yahoo.com
 
اثر المعلم الغير كفء علي التلاميذ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اثر المعلم الغير كفء علي التلاميذ
» فضل المعلم في حياتنا
» أهداف مجال المعلم
» علاقة المعلم بالتلميذ
» كيف يكون المعلم قدوة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الإعدادية للبنات ببركة السبع :: إسلاميات :: معلمون قدوة لنا-
انتقل الى: