مدرسة الإعدادية للبنات ببركة السبع
مدرسة الإعدادية للبنات ببركة السبع
مدرسة الإعدادية للبنات ببركة السبع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة الإعدادية للبنات ببركة السبع

منتدى تعليمي..إشراف الأستاذ/ هلال الفرماوى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ترقبوا معنا منهج اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي لعام 2010 2011
أوائل الصف الثاني الإعدادي الأولي بسمة حمدي ندا الثانية رنا محمد سرور الثالثة نهى أحمد عمار الرابعة آية عادل مسلم الخامسة أميرة محمود حسنين السادسة دعاء مجدي عيد السابعة هاجر عاصم شلبي الثامنة روان رفعت فتوح عوض الله التاسعة آية يحيي محمد العاشرة إسراء سامي رشاد زايد تهانينا القلبية بمزيد من التفوق هلال الفرماوي معلم أول ( أ ) اللغة العربية
النص الأول للصف الثالث الإعدادي

قال تعالى " وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63) وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا (64) وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا (65) إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (66) وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا (67)وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69) إِلَّا مَنْ تَابَ وَآَمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (70)



 

 تعريف الامتياز المدرسي واهدافه وخطة تنفيذه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بـراءة

بـراءة


عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 24/02/2010
العمر : 29
الموقع : بركة السبع غرب -مساكن الادارة التعليمية بجوار مدرسة الصنايع

تعريف الامتياز المدرسي واهدافه وخطة تنفيذه Empty
مُساهمةموضوع: تعريف الامتياز المدرسي واهدافه وخطة تنفيذه   تعريف الامتياز المدرسي واهدافه وخطة تنفيذه Emptyالأحد 27 يونيو 2010, 6:32 am





تعريف الامتياز المدرسى واهدافه وخطة تنفيذه


الهدف العام للبرنامج :


    يستهدف برنامج جوائز الامتياز المدرسى" 2" التركيز على جودة تطوير الأداء المدرسى الشامل من أجل إعداد المدارس للاعتماد التربوى.

الأهداف الإجرائية:



  1. توظيف الدروس المستفادة من المرحلة الأولى من برنامج جوائز الامتياز المدرسى " 1 " من خلال تقييم فاعلية تطبيق خطط تطوير الأداء المدرسى الشامل، وطرائق التدريب، والأنشطة التدريبية ، وأدوات التقويم، وذلك فى تفعيل إستراتيجيات وأنشطة المرحلة الثانية للبرنامج .
  2. تقديم الدعم الفنى لوزارة التربية والتعليم فى بناء خطط التطوير المدرسى وطرائق التدريب والمواد التدريبية وأدوات التقويم من أجل تنفيذ الدورتين القادمتين للبرنامج والاستمرارية فى مكافأة الأداء المتميز للمدارس فى ضوء المعايير القومية للتعليم.
  3. تقديم المشورة الفنية لوزارة التربية والتعليم فى نشر المعلومات وتوظيفها فى تدعيم التطوير المدرسى.
  4. المتابعة الميدانية الدورية خلال تنفيذ مراحل المشروع، لتقييم التقدم فى تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير المدرسة واختيار المدارس الفائزة .
  5. تقييم مدى فاعلية البرنامج فى تهيئة المدارس للجودة والاعتماد التربوى وتقييم حجم ونوعية المكافآت المقدمة للفرق الفنية بالمدارس لاستمرارية عملية التطوير.
  6. الحصول على دعم القطاع الخاص لتدعيم التنافس الأكاديمي المتميز.

خطة تنفيذ البرنامج:


يتم تنفيذ البرنامج طبقا للخطة الإجرائية التالية:



  1. تقييم طرق ومعايير وخطط التطوير والدروس المستفادة من المرحلة الأولى وإعداد التوصيات والمقترحات لوزارة التربية والتعليم لتيسير إدارة الدورتين القادمتين للمشروع من اجل استمرارية فعاليات البرنامج.
  2. تدريب وتقديم الدعم الفنى للمدارس فى ضوء المعايير القومية للتعليم ، وتشجيعهم على تنفيذ الآتى : -

    • بناء فرق التطوير.
    • إجراء دراسة التقييم الذاتى .
    • بناء وتنفيذ ومتابعة خطط تطوير الأداء المدرسى فى ضوء المعايير القومية للتعليم.
    • نقل التدريب إلى أعضاء المجتمع المدرسى.

  • إنشاء برنامج إليكتروني تستطيع المدارس من خلاله تقديم البيانات الخاصة بها وتستطيع وزارة التربية والتعليم استخدامه فى إدارة الجوائز.
  • تخطيط وتنفيذ حملة إعلامية لتقديم خطط تطوير المدارس ذات الأداء المتميز فى الحلقة الأولى لبرنامج جوائز الامتياز المدرسى بطريقة تشجع المدارس الأخرى على تطوير الأداء بناء على المعايير القومية للتعليم.
  • إجراء المتابعات الميدانية للمدارس المشاركة ومساعدة فرق التطوير بها فى تطبيق المعايير القومية للتعليم، لتهيئتهم للاعتماد التربوى ومنح حوافز مادية للمدرسة التى تظهر معدل أعلى فى التطوير.
  • تشجيع المديريات التعليمية ومدارسهم على بناء شراكه مع القطاع الخاص والجمعيات الأهلية بتقديم خطط إعلامية بأهداف برنامج جوائز الامتياز المدرسى، واتباع أساليب محددة يمكن من خلالها تشجيع تبرعات رجال الأعمال لتوسيع نطاق المكافآت المادية والبشرية
  • الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://bara2a_bara2a_2010@yahoo.com
     
    تعريف الامتياز المدرسي واهدافه وخطة تنفيذه
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » مشروع الامتياز المدرسي
    » مفهوم التعلم النشط واهدافه ومهاراته
    » المدرسة قبل وبعد الامتياز هلال الفرماوي
    » أهداف المنهج المدرسي

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    مدرسة الإعدادية للبنات ببركة السبع :: الإمتياز المدرسى :: الامتياز المدرسي-
    انتقل الى: